إعلان علوي

خسائر فادحة للمصانع والمحال فى الإسكندرية. ومراجعة ما قبل الامتحانات على ضوء الشموع «تخفيف الأحمال» يغرق مصر فى الظلام



عانت مناطق مختلفة فى أنحاء مصر، من انقطاع الكهرباء، أمس، لفترات طويلة ومرات متعددة، وشكا الأهالى من تزامن انقطاع الكهرباء مع استعداد طلاب الشهادة الإعدادية للامتحانات، كما تعرض كثير من أصحاب المصانع والمحال التجارية إلى خسائر فادحة، فيما أرجع مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة انقطاع التيار إلى ارتفاع درجات الحرارة ونقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات.
وسادت حالة من الاستياء الشديد بين المواطنين فى الإسكندرية لتزايد الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى فى معظم مناطق المدينة لساعات طويلة، واستعان الأهالى بالشموع لمساعدة أبنائهم من طلاب الشهادة الإعدادية على مراجعة ليلة الامتحان، كما انقطعت الكهرباء لأول مرة بمعظم الشوارع الرئيسية بالمحافظة مما جعل المدينة تعيش فى ظلام دامس.

وتسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربى فى خسائر لأصحاب المصانع والمحال التجارية والمواطنين.
واضطر مركز التحكم الإقليمى بنجح حمادى، أمس، إلى قطع الكهرباء عما يقرب من 90% من قرى ومراكز المنيا، تجنبا لسقوط الشبكة، بسبب تعطل بعض وحدات توليد الكهرباء بمحطة الكريمات ببنى سويف، نتيجة نقص توريد المواد الخام البترولية والتى تعد أساس تشغيل محطات التوليد بالشبكة الموحدة. وأدى انقطاع الكهرباء ما يزيد عن 5 ساعات متصلة إلى خسائر فادحة بمزارع تربية الدواجن وثلاجات حفظ الأغذية، وتزامن الانقطاع مع اليوم الثانى لامتحانات الشهادة الإعدادية مما تسبب فى إعاقة سير الامتحانات، خاصة فى بعض المدارس بالقرى. وغرقت محافظة السويس فى الظلام، أمس الأول، وعانى المواطنون من انقطاع التيار الكهربائى 4 مرات متتالية، لفترة زادت عن 14 ساعة.

من جانبه قال المهندس منصور على منصور، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء بفرع السويس، إن الشركة تتبع سياسة تخفيف الأحمال، موضحا أن ارتفاع درجات الحرارة، وتشغيل المواطنين أعدادا كبيرة من أجهزة التكييف، مما جعل الفرق كبيرا بين الإنتاج والاستهلاك.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة عن تعرض شبكة الكهرباء على مستوى الجمهورية لانهيار جزئى حيث ارتفعت درجة الحرارة لأول مرة إلى 39 درجة مئوية، مما زاد من تفاقم الأزمة بسبب نقص إمدادات الوقود من الغاز الطبيعى، وعدم توافر الكميات اللازمة من الوقود الاحتياطى للطوارئ من السولار والمازوت.

وأضاف المصدر أن الشبكة الموحدة للكهرباء على مستوى الجمهورية مرت بحالة من عدم الاستقرار بسبب تزايد حجم الاستهلاك عن الإنتاج وأن عمليات الفصل المتكرر للتيار على نطاق واسع سببت مشكلات فنية فى بعض محطات محولات نقل الكهرباء ما أدى لخروج بعضها من الخدمة.

ليست هناك تعليقات

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالإسم ورقم الجلوس عبر "الباجور النهاردة"

  نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2021  بالإسم ورقم الجلوس عبر "الباجور النهاردة" ترقبوا نتيجة الثانوية العامة قريباً