إعلان علوي

الرئيس مرسى يستشهد بأغنية عبد الوهاب: "القمح الليلة ليلة عيده.. ويارب تبارك وتزيده"


الرئيس مرسى يستشهد بأغنية عبد الوهاب: "القمح الليلة ليلة عيده.. ويارب تبارك وتزيده"


15 مايو, 2013 03:52 م 

الرئيس محمد مرسي في عيد الحصاد اليوم- 
استشهد الرئيس محمد مرسي، في كلمته اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال بحصاد القمح بقرى بنجر السكر ببرج العرب بالأسكندرية، بأغنية المطرب الراحل محمد عبد الوهاب التي تقول:" القمح الليلة ليلة عيده ويارب تبارك وتزيده".

في البداية أقول لكم ولكل فلاحين مصر لكل الشعب المصري كل سنة وأنتم طيبين، اليوم لدينا مناسبة تسعدنا كلنا ونحن نري أن جهد وعرق الفلاح المصري بفضل الله، يتحول إلي محصول وخير وقمح ثم بعد ذلك إلي دقيق واستقرار من عرقنا وأيدينا وجهدنا ننتج بفضل الله وبركة الإخلاص يتحول هذا الجهد إلي إرادة".

وتابع: "أقول للفلاح المصري كلنا نقدره ونحبه ونريد أن يزيد هذا الجهد، مش عايزين دعم من حد إلا من ربنا سبحانه وتعالي".

وقال مرسي "اللي فيكم عمره بعد الأربعين سنة أكيد فاكر زمان لما كان المرحوم الأستاذ محمد عبد الوهاب وهو ينشد ويغني للفلاح ويقول القمح الليلة ليلة عيده ..ويارب تبارك وتزيده".

واستطرد قائلا "إن القرآن الكريم يقول (ولو أن أهل القري آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض).. فبركة السماء والمياة والأمطار والنيل من عند الله وبركة الأرض نراها اليوم".
 
وأكد الرئيس :أن مساحة المزروع من القمح 10% من مساحة الأرض الزراعية، لكن المحصول حقق زيادة بأكثر من 30 % للفدان ..وبعد ما كان 10 أردب للفدان أصبح من 15 إلي 30 أردب". 
 
وأوضح :" أن محصول القمح ارتفع من 7 ملايين أردب العامين الماضيين إلي 9 ونصف مليون طن العام الحالي مؤكدًا أنه من المستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال 4 سنوات".

وتوجه الرئيس بالدعاء وسط تأمين الحضور قائلا :" اللهم أرزقنا الخير وبارك لنا فيه.. اللهم أرزقنا الخير ولا تلجئنا إلا إليك.. يارب بارك لأهلنا في محصولهم وسعيهم وجهدهم وعرقهم وفي أولادهم وحياتهم.. وأرزقنا كلنا الخير اللهم لا تكلنا إلا إليك".

وتابع مرسي:" اللي عايز يبقي عنده إرادة لازم ينتج أكله ويصنع دواءه وسلاحه لافتًا إلي أن مصر استغنت عن استيراد مليون طن قمح العام الماضي بعد تفريغ الصوامع".

ليست هناك تعليقات

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالإسم ورقم الجلوس عبر "الباجور النهاردة"

  نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2021  بالإسم ورقم الجلوس عبر "الباجور النهاردة" ترقبوا نتيجة الثانوية العامة قريباً